كيفية شراء بيتكوين كاش؟ دليلٌ للمبتدئين

A man thinking to buy Bitcoin Cash instead of Bitcoin

إذًا، قررت أن تستثمر في بيتكوين كاش (BCH). هناك بعض الخيارات المتاحة لك، ولكنك ستحتاج أولًا إلى الحصول على محفظة تدعم بيتكوين كاش. وهناك العديد من الخيارات المختلفة المتاحة، والتي يغطيها دليل محافظ بيتكوين كاش.

كيف تحصل على بيتكوين كاش

إذا كان لديك عملات بيتكوين في حوزتك قبل ١ أغسطس، ٢٠١٧ عندما حدث الانقسام الكلي الذي نتج عنه بيتكوين كاش، يمكنك الحصول على نفس القدر من التوكنات في بيتكوين كاش. وحتى إن لم تكن قد حصلت على عملات بيتكوين كاش خاصتك إلى الآن، فستكون آمنة وسليمة في انتظارك للمطالبة بها.

وتختلف طرق المطالبة بتوكناتك اعتمادًا على المحفظة الخاصة التي تستخدمها.

فإذا كان لديك محفظة كاملة العقد (وهي محفظة تتطلب منك تنزيل بلوكتشين بالكامل) مثل بيتكوين كور أو بيتكوين نوتس، فما عليك سوى الاحتفاظ بنسخة احتياطية من محفظتك من خلال التنقل في القائمة واختيار "نسخ المحفظة احتياطيًا". وسيؤدي ذلك إلى إنشاء ملف wallet.dat والذي يمكنك استيراده إلى محفظة بيتكوين كاش كاملة العقد، مثل بيتكوين ايه بي سي، ​​حيث ستكون توكنات بيتكوين كاش الخاصة بك متاحة لك.

A man sleeping with bitcoins under the mattress

ومن المهم جدًا ملاحظة أن بعض محافظ العُقد الكاملة يمكن أن تتعارض مع بعضها البعض. فعلى سبيل المثال، يعتبر دليل البيانات الافتراضي لبيتكوين ايه بي سي هو نفسه لبيتكوين كور. لذلك، قد يؤدي تثبيت بيتكوين ايه بي سي إلى استبدال بيانات بيتكوين كور.

فإذا لم تكن قد حفظت نسخًا احتياطيًا لمفاتيحك الخاصة، فقد يؤدي ذلك إلى فقدان كلًا من توكنات بيتكوين وبيتكوين كاش إلى الأبد. ولتجنب ذلك، قم بتثبيت بيتكوين ايه بي سي، ​​أو أي محفظة مشابهة ذات عُقد كاملة لبيتكوين كاش على جهاز كمبيوتر مختلف.

ولكن إذا كنت تستخدم محفظة من نوع التحقق المبسّط من الدفع (SPV) (والتي لا تحتاج إلى تنزيل شبكة بلوكتشين بأكملها إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك لكي تعمل)، فلا يزال بإمكانك المطالبة بتوكنات بيتكوين كاش الخاصة بك.

حيث تستخدم معظم تلك المحافظ بذور استرداد، وهي عبارة تحتوي على المفاتيح الخاصة لبيتكوين، بالإضافة إلى مفاتيحك الخاصة لبيتكوين كاش. لذلك يجب أن تكون قادرًا على الوصول إلى عملات بيتكوين كاش الخاصة بك ببساطة عن طريق إدخال هذه البذور في محفظة مخصصة.

ومع ذلك، قد يختلف الإجراء للقيام بذلك اعتمادًا على نوع المحفظة المستخدمة. وحتى تكون في الجانب الآمن، ابحث عن إعلان من موفر محفظتك الذي يوفر إرشادات حول كيفية المطالبة بأموالك. الق نظرة على هذا المنشور على ريديت للحصول على مجموعة متنوعة من وصلات الإعلانات. وبدلًا من ذلك، يمكنك دائمًا الاتصال بفريق دعم محفظتك.

وإذا لم تكن تملك أي بيتكوين في وقت الانقسام، فلا يزال بإمكانك شراء بيتكوين كاش في بعض بورصات العملات الرقمية أو اختيار معاملة من ند إلى ند.

البورصات التي يمكن عبرها شراء بيتكوين كاش

على الرغم من حقيقة أن بيتكوين كاش هي رابع أكبر عملة رقمية بعد بيتكوين وإيثريوم وريبل من حيث القيمة السوقية، إلا أنها غير مدعومة من كل بورصات العملات الرقمية الرئيسية. ويمكن العثور على قائمة كاملة بالبورصات التي تدعم بيتكوين كاش هنا.

على الرغم من أن اعتماد البورصات آخذ في الازدياد، فمن بين جميع البورصات العاملة على مستوى العالم الموجودة في القائمة، فإن جداكس وكراكن وCex.io تسمح لك الآن بشراء بيتكوين كاش مقابل العملات الورقية.

وإذا كنت تستخدم بورصات أخرى، مثل بيتركس، فستتمكن فقط من الحصول على بيتكوين كاش في مقابل بيتكوين أو إيثر أو تيثر. لمعرفة أزواج العملات التي تدعمها أي بورصة، يمكنك إلقاء نظرة على قسم "نبذة عنا" أو "الأسئلة الشائعة" من موقع البورصة أو استخدام كريبتو كوين تشارتس.

Bitcoin Cash price chart

ضع في اعتبارك أن الأغلبية المطلقة لبورصات العملات الرقمية تتطلب منك أن تمر بعملية مطولة وأحيانًا صعبة للتحقق من هويتك قبل أن تتمكن من بدء التداول.

بالإضافة إلى ذلك، من أجل إيداع أو سحب الأموال من البورصة، ستحتاج إلى ربط حسابك المصرفي بنظام السحب الخاص بالبورصة. ومن المرجح أن يستغرق إكمال التحقق من الهوية وربط الحساب المصرفي عدة أيام عمل.

ولأسباب أمنية، لا تقبل معظم البورصات إلا عمليات الإيداع والسحب عن طريق التحويلات البنكية المصرفية، والتي يمكن أن تستغرق فترة تصل إلى ثلاثة أيام عمل. كما تسمح بعض المنصات بدفعات بطاقات الائتمان/الخصم، وفي بعض الحالات، حتى باي بال، ولكن في معظم الأوقات يكون هذا الخيار متاحًا فقط لمعاملات بيتكوين.

كذلك فإن البورصات المختلفة ستطلب رسومًا مختلفة للعمليات المختلفة. حيث تقوم بعض المنصات بتحصيل مبلغ ثابت، في حين يقوم البعض الآخر بحساب الرسوم الخاصة بك لكل عملية بشكل تلقائي. كما توفر كل بورصة رسومًا تقريبية لرسومها في قسم "نبذة عنا" أو "الأسئلة الشائعة" على موقعها الإلكتروني.

A man painting over the word ‘Bitcoin’

كذلك تختلف أوقات المعاملة حسب البورصة. وكما ذكرنا من قبل، فإن الوقت الذي يتم فيه إيداع وسحب الأموال الورقية من البورصة يمكن أن يستغرق ما يصل إلى ثلاثة أيام عمل. ومع ذلك، فإن معظم عمليات العملات الرقمية، وخاصةً عندما يتعلق الأمر ببيتكوين كاش، تكون فورية تقريبًا.

بدلًا من ذلك، إذا كنت تملك بالفعل عملات بيتكوين، أو أي عملة رقمية أخرى رئيسية، يمكنك استخدام خدمات مثل شيب شيفت و تشينجلي للتداول على الفور بين العملات الرقمية، بما في ذلك بيتكوين كاش. وعلاوة على ذلك، يتيح لك "تشينجلي" شراء معظم العملات الرقمية المعتمَدة باستخدام الدولار الأمريكي باستخدام فيزا أو ماستركارد.

وأخيرًا، تأكد دائمًا من الحفاظ على أمان أموالك ومعاملاتك. لذا لا تقوم بالتداول إلا في البورصات ذات السمعة الطيبة، وتأكد من قراءة تعليقات المستخدمين وتقييماتهم وتحقق دائمًا من العناوين التي ترسل إليها أموالك.

البورصة

أزواج تبادل بيتكوين كاش مقابل العملات الورقية

أزواج تبادل بيتكوين كاش مقابل العملات الرقمية

كوين بيز

سعر بيتكوين كاش مقابل الدولار

بيتكوين كاش مقابل بيتكوين

بيتريكس (تُعرف بيتكوين كاش (BCH ) بالرمز BCC على بيتريكس)

/

بيتكوين كاش مقابل بيتكوين، بيتكوين كاش مقابل تيثر، بيتكوين كاش مقابل إيثريوم

كراكن

بيتكوين كاش مقابل الدولار، بيتكوين كاش مقابل اليورو

بيتكوين كاش مقابل بيتكوين

سي إي إكس

بيتكوين كاش مقابل الدولار، بيتكوين كاش مقابل اليورو، بيتكوين كاش مقابل الجنيه الاسترليني

بيتكوين كاش مقابل بيتكوين

بولونيكس

/

بيتكوين كاش مقابل بيتكوين، بيتكوين كاش مقابل تيثر، بيتكوين كاش مقابل إيثريوم

 

التداول من ند إلى ند

بدلًا من ذلك، يمكنك اختيار الشراء بشكلٍ مباشر من ند لند. لوكال بيتكوين كاش هي مثال على الخدمة التي تدعم هذا لبيتكوين كاش، بنفس طريقة عمل لوكال بيتكوينز لبيتكوين الأصلية. حيث توفر لوكال بيتكوين كاش منصة يمكن عبرها للمستخدمين تبادل بيتكوين كاش مقابل العملات الورقية بشكل مباشر مع بعضها البعض. ويمكن للمستخدمين إما تقديم الطلبات والانتظار حتى يستجيب أحدهم أو يلبي طلبات الأشخاص الآخرين، مع توفير المنصة نفسها لخدمة الضمان. ومع ذلك، ما زلنا بانتظار رؤية إذا ما كان يمكن الوثوق بهذه المنصة.

فإذا قررت استخدام المنصة، فضع في اعتبارك أنك ستتعامل مع الأفراد، بدلًا من الشركات الشهيرة. وهذا يعني أن فرصة السلوك الاحتيالي أعلى بكثير.

فعند التداول بشكلٍ مباشر، تأكد دائمًا من التحقق مرة أخرى من المبالغ وسعر الصرف الحالي وعناوين محفظتك ومحفظة المستلم. وأخيرًا، وهذا يجب أن يكون واضحًا - لا تقم أبدًا، وتحت أي ظرف من الظروف بالتخلي عن مفاتيحك الخاصة إلى أي شخص.

كما أن هناك أيضًا خيار إعداد اجتماع شخصي. ويمكن القيام بذلك من خلال منتديات بيتكوين كاش المخصصة، ولوكال بيتكوين كاش ويمكنك دائمًا الاطلاع على Meetup.com للعثور على الفعاليات المتعلقة ببيتكوين كاش بالقرب منك.

Crypto-anarchist

وعند شراء بيتكوين كاش دون الاتصال بالإنترنت، تأكد دائمًا من الالتقاء في مكان عام. كذلك يمكن أن يكون جلب صديق معك فكرة جيدة أيضًا (تأكد فقط من إخطار البائع مسبقًا). وستحتاج أيضًا إلى اتصال إنترنت يعمل للتحقق من أحدث أسعار صرف العملات والتوقيع على الصفقة.

How to Buy Bitcoin Cash. Beginners’ Guide

A man thinking to buy Bitcoin Cash instead of Bitcoin

So, you decided to invest in Bitcoin Cash (BCH). There are a few options available to you, but first you will need to get yourself a wallet that supports Bitcoin Cash. There are many different options available, all of which are covered in our BCH wallets guide.

How to claim Bitcoin Cash

If you had Bitcoins in your possession prior to August 1st, 2017 when the Bitcoin Cash hard fork happened, you are able to claim the same amount of tokens in Bitcoin Cash. Even if you haven’t claimed your Bitcoin Cash tokens by now, they will be safe and sound waiting for you to claim them.

The methods of claiming your tokens will vary depending on the particular wallet you use.

If you have a full node wallet (which is a wallet that requires you to download the entire Blockchain) like Bitcoin Core or Bitcoin Knots, simply back up your wallet by navigating the menu and selecting ‘Backup Wallet’. This will generate a wallet.dat file which you can import into a full node Bitcoin Cash wallet, such as Bitcoin ABC, where your BCH tokens will be available to you.

A man sleeping with bitcoins under the mattress

It is very important to note that some full node wallets can conflict with each other. For example, the default data directory for Bitcoin ABC is the same as Bitcoin Core. Therefore installing Bitcoin ABC may result in Bitcoin Core’s data being overwritten.

If you haven’t backed up your private keys, this may result in you losing both your BTC and BCH tokens forever. To avoid this, install Bitcoin ABC, or any similar full node Bitcoin Cash wallet, on a different computer.

If you are using an SPV (Simplified Payment Verification) wallet (which doesn’t need the entire Blockchain downloaded to your computer to operate) you should still be able to claim your Bitcoin Cash tokens.

Most of those wallets use a recovery seed, which is a phrase that holds your Bitcoin private keys, and by extension, your Bitcoin Cash private keys. Therefore you should be able to access your BCH simply by inserting this seed into a dedicated wallet.

However, the procedure to do this may differ depending on what type of wallet is used. So to be on the safe side, search for an announcement made by your wallet provider which provides instructions on how to claim your funds. Have a look at this post on Reddit for a variety of announcement links. Alternatively, you can always contact your wallet’s support team.

If you weren’t holding any Bitcoins at the time of the split, you can still purchase Bitcoin Cash at some cryptocurrency exchanges or opt for a peer-to-peer transaction.

Exchanges to buy Bitcoin Cash

Despite the fact that Bitcoin Cash is currently the fourth largest cryptocurrency behind Bitcoin, Ethereum and Ripple in terms of market capitalization, it’s not supported by every major cryptocurrency exchange. A full list of exchanges that support BCH can be found here.

Even though exchange adoption is increasing, out of all the globally operating exchanges on the list, currently only GDAX, Kraken and Cex.io allow you to buy Bitcoin Cash for fiat currency.

If you are using other exchanges, like Bittrex, you will only be able to get Bitcoin Cash in exchange for Bitcoin, Ether or Tether. To find out which exact trading pairs an exchange supports, you can either have a look in the ‘about’ or ‘F.A.Q.’ section of the exchange’s website or use CryptoCoinCharts.

Bitcoin Cash price chart

Bear in mind that the absolute majority of cryptocurrency exchanges will require you to go through a rather lengthy and sometimes daunting process of verifying your identity before you can start trading.

Additionally, in order to deposit to or withdraw funds from an exchange you will need to connect your bank account to the exchange’s withdrawal system. Completing identity verification and bank account linking will most likely take several business days.

Due to security reasons, most exchanges only accept deposits and withdrawals via bank wire transfers, which can take up to three business days to go through. Some platforms allow for credit/debit card payments and, in some cases, even PayPal, but most of the time this option is only available for Bitcoin transactions.

Different exchanges will also ask for different fees for various operations. Some platforms will charge a fixed amount, while others will calculate your fees for every operation automatically. Every exchange provides a run-down of their fees in the ‘about’ or ‘F.A.Q.’ section of their website.

A man painting over the word ‘Bitcoin’

Transaction times will also vary depending on an exchange. As it was mentioned before, most of the time depositing to and withdrawing fiat funds from an exchange can take up to three business days. However, most cryptocurrency operations, especially when it comes to Bitcoin Cash, are almost instantaneous.

Alternatively, if you already own Bitcoins, or any other major cryptocurrency for that matter, you can use services like Shapeshift and Changelly to instantly trade between cryptocurrencies, including Bitcoin Cash. Moreover, Changelly allows you to buy most of its supported cryptocurrencies with USD using Visa or MasterCard.

Finally, always make sure to keep your funds and transactions safe. Only trade on reputable exchanges, make sure to read users’ reviews and feedback and always double-check the addresses where you’re sending your funds.

Exchange BCH-fiat trading pairs BCH-Crypto trading pairs
Coinbase BCH/USD BCH/BTC
Bittrex (BCH is known as BCC on Bittrex) / BCC/BTC, BCC/USDT, BCC/ETH
Kraken BCH/USD, BCH/EUR BCH/BTC
Cex.io BCH/USD, BCH/EUR, BCH/GBP BCH/BTC
Poloniex / BCH/BTC, BCH/USDT, BCH/ETH

Peer-to-peer trading

Alternatively, you can opt for a peer-to-peer purchase. LocalBitcoinCash is an example of a service which supports this for Bitcoin Cash, as LocalBitcoins does for the original Bitcoin. LocalBitcoinCash provides a platform where users can trade BCH for fiat currencies directly with each other. Users can either place orders and wait for someone to respond or fulfil other people’s orders, with the platform itself providing an escrow service. However, whether this platform can be trusted still remains to be seen.

If you do decide to use the platform, bear in mind that you will be dealing with individuals, instead of reputable companies. This means that the chance of fraudulent behavior is significantly higher.

When trading peer-to-peer, always make sure to double-check the amounts, the current exchange rate and the addresses of both your and the recipient’s wallet. Finally, and this should be obvious - never, under any circumstances give up your private keys to anyone.

There is also an option of setting up a person-to-person meeting. This can be done through dedicated Bitcoin Cash forums, LocalBitcoinCash and you can always check Meetup.com to find a BCH-related event near you.

Crypto-anarchist

When buying Bitcoin Cash offline, always make sure to meet in a public place. Bringing a friend with you could also be a good idea ( just make sure to notify the seller beforehand). You will also need a working Internet connection to check the latest currency exchange rate and sign off for the transaction.